منوعات

أفضل برامج تسجيل الشاشة لعام 2024

اعلان 31
اعلان 2
اعلان 12

ابحث عن أفضل مسجل شاشة لالتقاط الفيديو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تسجل تطبيقات التقاط الشاشة ما يحدث على شاشتك، بما في ذلك حركة المؤشر، حتى تتمكن من تقديم التعليمات أو وصف المشكلات أو مشاركة المعرفة. تستغرق كتابة أوصاف مثل هذه الأشياء وقتًا أطول بكثير من مجرد إظهار شاشتك لشخص ما، ولكنك عادةً لا تقف بجوار الشخص أو الأشخاص الذين يحتاجون إلى رؤية شاشتك. تطبيقات التقاط الفيديو تحل هذه المشكلة.

أفضل 6 تطبيقات لالتقاط الفيديو

Loom تلوح في الأفق للتسجيل والمشاركة بسرعة على سطح المكتب

Camtasia لتحرير الفيديو المتقدم

OBS لأدوات التسجيل المتقدمة والبث المباشر

Movavi Screen Recorder لالتقاط الشاشة عندما تكون بعيدًا عن مكتبك

Zappy لمشاركة تسجيلات الشاشة بسرعة من جهاز Mac

ScreenPal لميزات التحرير بأسعار معقولة

ما الذي يجعل أفضل مسجل شاشة للكمبيوتر الشخصي أو Mac؟
كيف نقوم بتقييم واختبار التطبيقات

أفضل تقاريرنا عن التطبيقات كتبها أشخاص أمضوا الكثير من حياتهم المهنية في استخدام البرامج واختبارها والكتابة عنها. ما لم يُنص على ذلك صراحةً، فإننا نقضي عشرات الساعات في البحث واختبار التطبيقات، واستخدام كل تطبيق على النحو المقصود استخدامه وتقييمه وفقًا للمعايير التي وضعناها للفئة. لا ندفع أبدًا مقابل وضع مقالاتنا في أي تطبيق أو مقابل روابط إلى أي موقع — فنحن نقدر ثقة القراء فينا لتقديم تقييمات أصلية للفئات والتطبيقات التي نراجعها.

أفضل برنامج لالتقاط الشاشة يجعل من السهل حقًا إظهار كيفية عمل الأشياء – أو، إذا كنت تقوم بتقديم تذكرة دعم، كيف لا تعمل. لكن الأشخاص المختلفين سيبحثون عن أشياء مختلفة. في بحثي، قمت باختبار عشرات التطبيقات، بدءًا من النوافذ البسيطة ذات الثلاثة أزرار إلى التطبيقات المعقدة التي تفيض بالأدوات. يتم تسعير الخيارات مجانًا حتى عدة مئات من الدولارات. يقدم كل تطبيق من اختياراتي لأفضل تطبيق مسجل الشاشة ميزة فريدة، ولكنها جميعها تستوفي بعض المعايير الأساسية:

القدرة على تسجيل شاشتك بأكملها، أو نافذة/تطبيق واحد، أو منطقة معينة

خيار تركيب خلاصة كاميرا الويب على لقطة الشاشة

ميكروفون متزامن وتسجيل صوتي للنظام

مشاركة الفيديو المضمنة و/أو أدوات التصدير الملائمة

واجهة مستخدم بديهية وودية

خطط تسعير معقولة تتناسب مع القيمة

وبطبيعة الحال، لا تنتهي العملية بتسجيل الشاشة. يمكن لجودة المنتج النهائي أن تؤدي إلى تفاعل المستخدم أو كسره، لذلك فكرت أيضًا في ميزات التحرير بعد الالتقاط.

شيء واحد يجب ملاحظته: من الممكن أن يكون التطبيق الذي تستخدمه بالفعل يحتوي على تسجيل شاشة مدمج. أضافت العديد من أدوات مؤتمرات الفيديو والاتصالات والإنتاجية تسجيل الشاشة إلى مجموعات الميزات الخاصة بها (مثل Dropbox Capture وVimeo Record)، لذا من المفيد التحقق مما إذا كان يمكنك الحصول على الإمكانات التي تحتاجها من أداة موجودة بالفعل في مجموعتك.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي أجهزة iPhone وAndroid على ميزة تسجيل الشاشة المضمنة. إذا كنت تريد فقط تسجيل شاشة هاتفك، فقد يكون هذا هو كل ما تحتاجه.

لتسجيل شاشتك على iPhone:

أضف تسجيل الشاشة إلى مركز التحكم الخاص بك عن طريق الانتقال إلى الإعدادات> مركز التحكم والنقر فوق علامة + الخضراء بجوار تسجيل الشاشة.

عندما تكون مستعدًا للتسجيل، اسحب لأسفل من أعلى الشاشة لفتح مركز التحكم، وانقر فوق أيقونة التسجيل، ثم انتظر العد التنازلي لمدة ثلاث ثوانٍ.

قم بإيقاف التسجيل عن طريق التمرير لأسفل والنقر فوق زر التسجيل مرة أخرى (سيصبح باللون الأحمر الآن)، أو عن طريق النقر على شريط حالة التسجيل الأحمر في الزاوية العلوية اليسرى من شاشتك.

لتسجيل شاشتك على جهاز Android:

اسحب لأسفل من أعلى شاشة جهازك، ثم اضغط على خيار تسجيل الشاشة.

اختر منطقة التسجيل الخاصة بك، واختر تسجيل الصوت ولمسات الشاشة (أو لا)، ثم انقر فوق ابدأ.

عند الانتهاء، اسحب لأسفل من الأعلى مرة أخرى، وانقر فوق إشعار مسجل الشاشة لإنهاء التسجيل.

هذا كل شيء! يتم حفظ تسجيلك تلقائيًا في تطبيق الصور الخاص بك على أي من الجهازين.

أفضل برنامج لتسجيل الشاشة للتسجيل والمشاركة بسرعة على سطح المكتب
Loom (ويندوز، ماك، أندرويد، آيفون/آي باد، كروم)

إيجابيات Loom:

سهل الاستخدام للغاية ويعمل عبر الأجهزة

خطة مجانية سخية

سلبيات Loom:

تطبيقات الهاتف المحمول ليست مثالية

إذا كنت تريد تسجيل شيء ما بسرعة ومشاركة رابط، فامنح Loom فرصة. لا يكون Loom معقدًا للغاية عندما يحين وقت التسجيل: يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد تسجيل شاشتك فقط، أو شاشتك باستخدام فيديو كاميرا الويب، أو كاميرا الويب الخاصة بك فقط. بمجرد الانتهاء، سيتم تحميل الفيديو الخاص بك إلى Loom. يمكنك إجراء بعض التعديلات الأساسية في المتصفح، إذا كنت تريد ذلك، أو يمكنك نسخ الرابط لمشاركة الفيديو. كل ذلك سريع جدًا، مما يجعله، بشكل عام، أفضل مسجل شاشة.

باستخدام الإصدار المجاني من Loom، يمكنك تخزين ما يصل إلى 25 مقطع فيديو تصل مدة كل منها إلى خمس دقائق. إنها محدودة، بالتأكيد، ولكنها رائعة لعرض شيء ما بسرعة لمتعاون و/أو زميل عمل و/أو عدو لدود. ويمكنك دائمًا تنزيل مقاطع الفيديو الخاصة بك وتخزينها في مكان آخر إذا كنت تقترب من حد الفيديو البالغ 25 مقطعًا.

ومع ذلك، فإن Loom ليس مثاليًا. يعمل تطبيق سطح المكتب بشكل جيد، لكنني وجدت أن تطبيقات الهاتف المحمول محدودة بطرق مربكة. على سبيل المثال، يتطلب إصدار Android من المستخدمين إدخال كلمة مرور Google الخاصة بهم لتسجيل الدخول بدلاً من استخدام دعم Android المدمج لحسابات Google، وهو أمر غريب. لا يمكن لتطبيقات iPhone وiPad الجمع بين الفيديو والتسجيل الرقمي للشاشة.

أطلقت الشركة مؤخرًا إصدارًا تجريبيًا من ميزات الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك العناوين والملخصات والفصول التي يتم إنشاؤها تلقائيًا، والمهام المقترحة تلقائيًا والخطوات التالية للمشاهدين، وإزالة كلمات الحشو والصمت. في الاختبار الذي أجريته، كان التوليد التلقائي يعمل بشكل جيد، لكن النتائج كانت مبسطة جدًا. تتطلب ميزات الذكاء الاصطناعي ترقية، ومن خلال تجربتي، فإن قيمتها لا تستحق الترقية بحد ذاتها.

ومع ذلك، سوف ينجز Loom المهمة دون الكثير من الضجة بالنسبة لمعظم المستخدمين.

تسعير المنوال: مجانًا لمدة 25 مقطع فيديو تصل مدتها إلى خمس دقائق. تبدأ خطط الأعمال بسعر 12.50 دولارًا شهريًا لكل مستخدم مع عدد غير محدود من مقاطع الفيديو ومدة التسجيل.

اعلان 111
اعلان 332

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلان 44
زر الذهاب إلى الأعلى