مال و أعمال

كيف تعرف موظفيك على إنجازاتهم .. طرق انشاء ثقافه التقدير

اعلان 31
اعلان 2
اعلان 12

يُعد الاعتراف بموظفيك على إنجازاتهم طريقة قوية لتعزيز حافزهم ومشاركتهم وأدائهم. لكن كيف تفعل ذلك بشكل فعال وأصلي؟ فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك على إنشاء ثقافة تقدير في فريقك.

1- كن محددًا وفي الوقت المناسب

القاعدة الأولى للاعتراف هي أن تكون محددة وفي الوقت المناسب. لا تقل “عمل جيد” أو “أحسنت” بطريقة عامة. بدلاً من ذلك ، أخبر موظفيك بالضبط بما قاموا به بشكل جيد ، وكيف ساهموا في الفريق أو المنظمة ، وكيف جعلتك تشعر. ولا تنتظر حتى نهاية الشهر أو السنة للقيام بذلك. تعرف على موظفيك في أقرب وقت ممكن بعد أن يحققوا شيئًا ما ، حتى يتمكنوا من الشعور بتأثير تقديرك.

2- استخدم طرقًا مختلفة

القاعدة الثانية للاعتراف هي استخدام طرق مختلفة. لا يحب الجميع أن يتم التعرف عليهم بنفس الطريقة. يفضل بعض الناس المديح العام ، بينما يقدّر البعض الآخر ملاحظة خاصة أو محادثة شخصية. يحب بعض الأشخاص المكافآت الملموسة ، بينما يقدر الآخرون التعليقات المفيدة أو فرص النمو. اكتشف ما يفضله موظفوك وصمم اعترافك وفقًا لذلك. ولا تقتصر على قناة واحدة. استخدم مجموعة متنوعة من الأساليب ، مثل البريد الإلكتروني أو الهاتف أو الفيديو أو وسائل التواصل الاجتماعي أو وجهًا لوجه ، للوصول إلى موظفيك وجعلهم يشعرون بالتقدير.

3- اجعلها عادة

القاعدة الثالثة للاعتراف هي جعلها عادة  لا تتعامل مع الاعتراف على أنه حدث لمرة واحدة أو لفتة متقطعة. بدلاً من ذلك ، اجعله جزءًا منتظمًا ومتسقًا من أسلوب قيادتك وثقافة فريقك. خصص بعض الوقت كل أسبوع أو كل شهر لتكريم موظفيك على إنجازاتهم ، كبيرة كانت أم صغيرة. قم بإنشاء بعض الطقوس ، مثل جدار التعرف ، أو اجتماع الصراخ ، أو بطاقة الشكر ، للاحتفال بموظفيك ونجاحاتهم. وشجع موظفيك على التعرف على بعضهم البعض أيضًا ، لتعزيز الشعور بالعمل الجماعي والتقدير.

4- قم بمواءمتها مع قيمك وأهدافك

القاعدة الرابعة للاعتراف هي مواءمتها مع قيمك وأهدافك. لا تتعرف على موظفيك لأشياء ليست ذات صلة أو مهمة لفريقك أو مؤسستك. بدلاً من ذلك ، اعترف بموظفيك للأشياء التي تعكس قيمك الأساسية وتدعم أهدافك الاستراتيجية. بهذه الطريقة ، يمكنك تعزيز السلوكيات والنتائج المرغوبة ، وإظهار لموظفيك أهمية عملهم وإحداث فرق. ولا تنسَ أن تتعرف على نفسك أيضًا ، لتضع نموذجًا للطريقة وتُلهم موظفيك.

5- كن صادقاً

القاعدة الخامسة في الاعتراف هي أن تكون صادقًا وأصيلًا. لا تتعرف على موظفيك من أجل التقدير ، أو لأنك مضطر لذلك ، أو لأنك تريد شيئًا في المقابل. بدلاً من ذلك ، اعترف بموظفيك لأنك تقدرهم بصدق وعملهم ، ولأنك تريد التعبير عن امتنانك واحترامك. ولا تفرط في ذلك أو تفرط فيه. اعثر على التوازن الصحيح وتكرار التقدير ، وتجنب المبالغة في إنجازات موظفيك أو التقليل منها. والأهم من ذلك ، كن نفسك وتحدث من القلب.

6- اطلب ردود الافعال ووجهات النظر

القاعدة السادسة للاعتراف هي طلب ردود الافعال للتحسين. لا تفترض أنك تعرف كيفية التعرف على موظفيك بشكل أفضل ، أو أن اعترافك يكون دائمًا فعالًا ومقدرًا. بدلاً من ذلك ، اسأل موظفيك عن ملاحظاتهم واقتراحاتهم حول كيفية تحسين ممارسات الاعتراف الخاصة بك وجعلها أكثر وضوحًا وتأثيرًا. ولا تتوقف عند الاعتراف. اسأل موظفيك كيف يمكنك دعمهم بشكل أكبر ، وما هي التحديات التي يواجهونها ، والأهداف التي لديهم ، وكيف يمكنك مساعدتهم على النمو والنجاح.

 

اعلان 111
اعلان 332

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلان 44
زر الذهاب إلى الأعلى