منوعات

كل ما تريد معرفته عن موسيقي الراب

اعلان 31
اعلان 2
اعلان 12

الراب (بالإنجليزية: Rap)‏ (كما يُعرف أيضاً باسم الرايمينج أو السبيتنج) هو نوع من أنواع الغناء وأحد فروع ثقافة الهيب هوب الرئيسية. الراب هو التحدث وترديد الأغنية بقافية معينة، وهو أيضا تسليم القوافي والتلاعب بالألفاظ حتى تتماشى مع القافية دون الالتزام بلحن معين. انتشر في الولايات المتحدة الأمريكية في بداية السبعينات في حي برونكس، ولاية نيويورك على أيدي الأمريكيين الأفارقة، كما أنتشر عالمياً منذ بداية التسعينات.

موسيقى الراب هو عنصر أساسي في الهيب هوب، ولكن هذه الظاهرة كانت موجودة قبل ثقافة الهيب هوب بعقود. يمكن إلقاء الراب بوجود الإيقاع أو بدونه (بما يعرف بالفري ستايل) وبشكل عام فإن صوت المغني أو المغنية ليس هو المعيار إنما نبضات الموسيقى نفسها وكلمات الأغنية.

من حيث الأسلوب: فإن الراب يقع في منطقة رمادية بين الكلام والشعر والنثر والغناء. استخدمت الكلمة في اللغة الإنجليزية البريطانية بمعنى «يقول» منذ القرن الثامن عشر. كلمة RAP هي اختصار لجملة “Rhythm And Poetry” والجملة تعني «الإيقاع والشعر» حيث أن الكلمة كانت جزء من لغة الأمريكيين الافارقة منذ الستينات.

 

من اشهر رابيرز في مصر : مروان موسى بعد أن أصبح أول رابر مصرى يطلق ألبوم غنائى، وذلك بعدما طرح ألبوم «فلوريدا» الذى يضم حوالى 12 أغنية، على كافة حساباته على مواقع التواصل الاجتماعى، وكان مروان، دعم كبير من عدد من الفنانين المصريين الذين يشجعونه على تقديم هذا اللون الغنائى، أبرزهما الفنان أشرف عبدالباقى، الذى حرص على الظهور برفقته فى فيديو كليب فلوريد.

اعلان 132

من أشهر رابيرز فى مصر: مروان بابلو، مطرب راب من محافظة الإسكندرية، يبلغ من العمر 25 عامًا، بدأ حياته الفنية عام 2014، واستمر فى تقديم أغنيات الراب لمدة 5 سنوات، واكتسب شهرة واسعة على السوشيال ميديا، وصنع رابطة قوية مع الجمهور، خاصة فئة الشباب والمراهقين.

اعلان 112312

اعلان 1123123

اعلان 112312

اعلان 1123123

اعلان 1123123

اعلان 1123123
اعلان 111
اعلان 332

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلان 44
زر الذهاب إلى الأعلى