فن وطرب

حمود الخضر .. سيره ذاتيه

اعلان 31
اعلان 2
اعلان 12

حمود عثمان الخضر (ولد 1989 بالكويت) هو مغني ومنتج موسيقى كويتي اشتهر بتقديمه لأغاني ذات طابع إيجابي. حظى حمود بشعبية عالمية في عام 2015 بعد صدور ألبومه «أصير أحسن» والذي احتوى أغنيته الأكثر شهرة «كن أنت».

ولد حمود في الكويت في 24 يناير 1989.

انتقل حمود مع والديه في عامه الأول إلى المملكة المتحدة التي قضى فيها جزءاً من طفولته حيث كان والده يحضر لنيل الدكتوراه في علم النفس. عاشت العائلة في إنجلترا لمدة خمس سنوات قبل العودة للكويت مرة أخرى إلى بلده الكويت حيث لا زال يقيم.

حصل حمود على بكالوريوس في تخصص الإعلام من كلية الآداب بجامعة الكويت. وحصل على العديد من الدورات التدريبية في مجال الموسيقى مع كلية بيركلي للموسيقى. كما تلقى تدريبًا على الغناء في تورونتو بكندا على يد مدربة الصوت إيلين أوفرهولت.

بدأ حمود مسيرته الفنية في سن العاشرة حين ضمّه خاله الذي كان منشداً آنذاك إلى فرقته ليشارك معه في كورال حفلاته وتسجيل أعماله الفنية في الاستوديو.سعى بعدها إليه العديد من الفنانين المحليين للانضمام إليهم. وخلال هذه الفترة احتك الخضر بالعديد من الشعراء والملحنين والموزعين ومهندسي الصوت الأمر الذي ساعده في تكوين خبرة فنية كبيرة بالنسبة لسنّه. وكانت انطلاقته الرسمية عام 2002م في سن الثالثة عشر في سلسلة ألبومات «يا رجائي»، وتحديداً في نشيد «أمي فلسطين» التي أداها بطريقة الدويتو مع المنشد مشاري العرادة

عن محنة الشعب الفلسطيني والتي حققت نجاحاً وانتشاراً واسعاً على مستوى الوطن العربي.

وعلى مدى السنوات العشر المقبلة، استمر حمود في تسجيل وتقديم عشرات الأغاني بينما كان لا يزال طالبًا التي نالت شهرة واسعة على مستوى الوطن العربي كأغنية «فكرة» التي عرضت كإعلان تلفزيوني لشركة زين للاتصالات، وأغنية البرنامج التلفزيوني «خواطر» الذي يقدمه الإعلامي المعروف أحمد الشقيري على قناة MBC. قرر حمود احتراف الموسيقى بعد حصوله على شهادته الجامعية.

في عام 2014 أصدر حمود ألبومه «فكرة» والذي  كان عبارة عن تجميع لأكثر اغانيه العشرة شعبية بين 2009-2014.

في يناير 2015، تعاقد  حمود مع شركة الإنتاج البريطانية أويكننغ وأصدر ألبومه الأول “اصير احسن”الذي يتكون من عشر أغنيات تتناول رسائل إيجابية وتحفيزية. تصدر الألبوم المرتبة الأولى على آيتونز في دول الخليج بعد إصداره بفترة وجيزة، وحل المرتبة العاشرة عالمياً  في قائمة Billboard’s World Albums ، وحصل على جائزة الأسطوانة الذهبية في ماليزيا وإندونيسيا.حققت أغنية «كن أنت» من ألبوم أصير أحسن انتشارًا واسعًا لتصبح ثالث أكثر الأغاني العربية مشاهدة في عام 2015. حصدت الأغنية أكثر من 302 مليون مشاهدة على يوتيوب حتى الآن، يشمل ذلك الفيديو كليب وفيديو الكلمات.

كما تصدرت الأغنية المرتبة الأولى بـ iTunes ماليزيا واندونيسيا. سجل حمود بعدها نسخة اندونيسية لنفس الأغنية بعنوان “Jadi Diri Sendiri”.

أحيا الخضر عدة حفلات في كل دول الخليج وبعض الدول العربية كمصر والمغرب والأردن بالإضافة إلى مدن عالمية مثل سيدني وميلان ومدريد ولندن ولوس أنجلوس وفانكوفر وجاكرتا وستوكهولم وغيرها. كما شارك حمود في عدة جولات فنية خيرية في إيطاليا وإسبانيا وأستراليا ونيوزيلندا لدعم أعمال إنسانية.

قام حمود بتسجيل أغنية الشارة لبرنامج خواطر بموسميه الخامس والأخير، كما قام بالغناء في الحلقة الأخيرة  لبرنامج تلفزيون الواقع الماليزي Pelamin Fantasia. كما أن أغنيته «مرحب يا هلال» هي الأغنية الرمضانية الرسمية لقناة MBC بدايته في عام 2015م.

اعلان 111
اعلان 332

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلان 44
زر الذهاب إلى الأعلى