منوعات

أكرم حسني … سيره ذاتيه

أكرم حسني إعلامي وممثل مصري، مواليد 10 سبتمبر 1974، ، حصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة القاهرة، كما حصل على دبلومتين في العلاقات العامة، وهو متزوج ولديه أبناء. بدأ أكرم حسني حياته العملية في إحدى الوظائف التي ظل بها لمدة 8 أعوام، حتى عمل في إذاعة «نجوم إف إم»، حقق نجاحاً ملحوظاً من خلال برنامج «نشرة أخبار الخامسة والعشرون» على قناة «موجه كوميدي». وعمل ضابطًا في الشرطة المصرية سابقاً في الأمن المركزي ثم قدم استقالته وعمل كمذيع.

بدأ أكرم حسني عمله الإعلامي في عام 2004، حيث عمل مذيعًا في إذاعة نجوم إف إم، حيث قدم برنامج أسبوعي تحت اسم “100.6”، وفي عام 2006 كانت أول تغطية إعلامية لأكرم حسني في حفل افتتاح فيلم “عمارة يعقوبيان” للفنان عادل إمام، حيث قدم تغطية إعلامية متميزة للحفل.

وكانت بداية نجاح أكرم حسني في عام 2008، من خلال شخصية “أبو حفيظة” التي ابتكرها في برنامجه الكوميدي “نشرة أخبار الخامسة والعشرون” عبر قناة “موجة كوميدي”، وقد نجح في تقديم هذه الشخصية بشكل كبير، وفي عام 2009 قدم أكرم حسني برنامج “الكابوس” بشخصية أبو حفيظة، وقدم في 2011 برنامج “حدوتة بعد النوم” بشخصية أبو حفيظة، وشارك في العام نفسه في ورشة لتعليم التمثيل مع مروة جبريل، ليقدم بعدها أول أدواره التمثيلية في المسلسل الكوميدي “نونة المأذونة” الذي عرض في رمضان 2011، والذي ظهر فيه أيضًا بشخصية أبو حفيظة.

وقدم أكرم حسني في عام 2013 برنامج “وسيم هدهد” وهو برنامج نقدي بقالب كوميدي، وفي عام 2014 اقتبس من شخصية أبو حفيظة جملة “أسعد الله مساءكم” لتكون عنونًا لبرنامجه الكوميدي، وقدم منه ثلاثة مواسم وحقق نجاحاً كبيرًا، وفي عام 2015 قدم برنامج “ما وراء التردد”

شارك أكرم حسني في عام 2015 في مسلسل “لهفة” وكذلك في فيلم “كابتن مصر” بشخصية أبو حفيظة. ثم ابتعد عن شخصية أبو حفيظة حيث قد قدم دور البطولة بجانب أحمد فهمي في فيلم كلب بلدي في عام 2016، وشارك معه في مسلسل ريح المدام في عام 2017، وشارك في بطولة بنك الحظ في العام ذاته، وقدم مسلسل الوصية في عام 2018، كما شارك أيضًا في فيلم البدلة، ومسلسل الواد سيد الشحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: